منتديات نادي برشلونة

استمتع واستفيد مع منتديات نادي برشلونة
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الدوري الايطالي يفتح أبوابه أمام اللاعبين الشبان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق البرشا
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 89
تاريخ التسجيل : 15/01/2008

مُساهمةموضوع: الدوري الايطالي يفتح أبوابه أمام اللاعبين الشبان   الأربعاء أبريل 16, 2008 7:20 am

مع ظهور العديد من اللاعبين الشبان في الموسم الحالي بمستوى رائع ضمن صفوف أندية الدوري الايطالي لكرة القدم يبدو أن لحظة التغيير قد حانت وأن الدوري الايطالي فتح الباب بالفعل إلى الاعتماد على نجوم الجيل الجديد بدلا من الحرس القديم الذي سيطر على مجريات الامور في البطولة على مدار السنوات الماضية.

وكان آخر النجوم الشبان الذين تركوا بصمتهم في الدوري الايطالي هو ماريو بالوتيللي /17 عاما/ الذي قاد هجمة مرتدة سريعة بطريقة رائعة ليسجل منها الهدف الثاني لانتر ميلان في شباك فيورنتينا ليحسم اللقاء الصعب لصالح انتر حامل اللقب ومتصدر جدول المسابقة 2/صفر مطلع الاسبوع الحالي.

والهدف هو الثاني لبالوتيللي في ست مباريات خاضها مع الفريق في الدوري الايطالي منذ كانون أول/ديسمبر الماضي بالاضافة إلى ثنائيتين سجلهما للفريق في مباريات كأس إيطاليا ليكون معدلا جيدا له مقارنة بصغر سنه وقلة خبرته.

وولد بالوتيللي في إيطاليا لوالدين غانيين لكنه تربى في عائلة إيطالية تبنته عندما كان في الثالثة من عمره.

وقرر بالوتيللي أن يحصل على الجنسية الايطالية عندما يبلغ الثامنة عشر في آب/أغسطس المقبل وبالتالي سيكون من حقه اللعب للمنتخب الايطالي.

وقال روبرتو مانشيني المدير الفني لانتر "تمنيت أن يصنع في هاتين المباراتين فرصا جيدة لزملائه بالفريق.. لكنه قدم أكثر من ذلك وسجل هدفين رغم أنه لم يقدم حتى الان سوى 50 بالمئة من مستواه".

وأهدى بالوتيللي هدفه في مرمى فيورنتينا إلى صديقه الحميم ألبرتو بالوتشي الذي يلعب لفريق ميلان والذي سجل هدفين أيضا في مباراتين خاضهما مع ميلان في مسابقة كأس إيطاليا هذا الشتاء.

وشبه كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ميلان لاعبه بالوتشي /18 عاما/ ب"القضاء والقدر" عندما سجل اللاعب الهدف الوحيد في مباراة الفريق أمام سيينا في شباط/فبراير الماضي قبل 18 ثانية فقط من نهاية المباراة ليقود الفريق للفوز 1/صفر في أول مشاركة له مع ميلان.

وتوج ميلان في كانون أول/ديسمبر الماضي بلقب كأس العالم للاندية باليابان من خلال التركيز الشديد والخبرة التي يتمتع بها نجومه الكبار الذين تجاوزوا الثلاثين من عمرهم بقيادة المدافع المخضرم باولو مالديني الذي يحتفل بعيد ميلاده الاربعين في حزيران/يونيو المقبل.

ولكن الفريق يستعد حاليا لفتح بابه أمام الجيل الجديد والمواهب الشابة ومنهم البرازيلي ألكسندر باتو /18 عاما/.

وتخصص في تسجيل الاهداف في مبارياته الاولى مع الفرق التي لعب لها ونجح في ذلك بالفعل مع فريقه السابق انترناسيونال البرازيلي ومع ميلان في كانون ثان/يناير الماضي ومع المنتخب البرازيلي في مباراة ودية أمام المنتخب السويدي يوم 26 آذار/مارس الماضي.

وانضم باتو إلى ميلان الصيف الماضي قادما من انترناسيونال في صفقة بلغت قيمتها 22 مليون يورو (7ر34 مليون دولار) وهو مقابل مادي رائع إذا ما قورن بمهاراته الفائقة حيث سجل سبعة أهداف في 16 مباراة خاضها مع ميلان حتى الان.

ومن اللاعبين الشبان الذين ينتظرهم مستقبل مشرق أيضا يبرز اللاعب الارجنتيني فيرناندو فوريستييري /18 عاما/ الذي يلعب لفريق سيينا حاليا لكن ملكيته مشتركة بين سيينا ونادي جنوه الذي تعاقد معه في عام 2006 من نادي بوكا جونيورز الارجنتيني.

وسجل فوريستييري هدفا في أول مباراة خاضها مع جنوه الذي كان وقتها أحد أندية دوري الدرجة الثانية كما سجل سبعة أهداف في 14 مباراة خاضها مع المنتخب الايطالي للشباب بينما سجل بالوتشي أربعة أهداف فقط.

وقال فوريستييري "حلمي هو اللعب في كأس العالم والتتويج بلقب البطولة مع المنتخب الايطالي مثل (ماورو) كامورانيزي" في إشارة إلى كامورانيزي /31 عاما/ نجم يوفنتوس والمنتخب الايطالي والذي ولد أيضا في الارجنتين لكنه اختار في عام 2003 أن يلعب للمنتخب الايطالي (الازوري) وفاز مع الفريق بلقب كأس العالم 2006 بألمانيا.

ومن اللاعبين الشبان الذين شقوا طريقهم حديثا في الدوري الايطالي أيضا لاعب خط الوسط الشيلي ماوريسيو إيسلا الذي لعب ثلاث مباريات لفريق أودينيزي.

كما استعانت أندية يوفنتوس وجنوه وكالياري وباليرمو بعدد من اللاعبين الشبان في الموسم الحالي أيضا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://barcelona.forum-canada.com
العميد
توأم مبدع
توأم مبدع
avatar

المساهمات : 120
تاريخ التسجيل : 28/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: الدوري الايطالي يفتح أبوابه أمام اللاعبين الشبان   الخميس أبريل 17, 2008 2:33 am

مشكور اخوي عاشق البرشا على الخبر الجميل



تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الدوري الايطالي يفتح أبوابه أمام اللاعبين الشبان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نادي برشلونة :: الرياضة :: البرشا للرياضة-
انتقل الى: